U3F1ZWV6ZTI2Mzc3MzM1NjE1X0FjdGl2YXRpb24yOTg4MTg4MjA4MDY=
recent
أخبار ساخنة

الآن يمكنك إيقاف جوجل عن تخزين بياناتك للأبد

إدعمنا بـ لآيك على الفيسبوك
الآن يمكنك إيقاف جوجل عن تخزين بياناتك للأبد

الآن يمكنك إيقاف جوجل عن تخزين بياناتك للأبد 

من المعروف أن جوجل قد قامت بتخزين بيانات ملايين بل مليارات من الأشخاص وذلك لمدة طويلة ، ووجدنا الكثير من التحذيرات والتنبيهات على الانترنت بأن جوجل تخزن بياناتك فاحذر من ذلك، الآن شركة جوجل بصدد إطلاق أداة جديدة تمكنك من حذف بياناتك المخزنة لدى سيرفرات جوجل بصورة نهائية .

الآن أصبح بإمكانك أن تطلب من الأداة الجديدة أن تقوم بتفريغ أو حذف المعلومات المخزنة عنك وعن تحركاتك ونشاطاتك على الإنترنت وذلك بعد فترة زمنية محددة عوضاً من أن كانت جوجل تقوم بتخزينها مدى الحياة .

كما أن بإمكانك عن طريق تلك الأداة حذف البيانات التي تم جمعها بخصوص مواقعك ، وأيضا عمليات البحث التي قمت بها على موقع جوجل .


الآن يمكنك إيقاف جوجل عن تخزين بياناتك للأبد
الأداة الجديدة


تعتبر هذه الأداة هى تطوير أو امتداد لخاصية حالية من جوجل تعمل بالفعل ، وهذه الخاصية تتيح للمستخدمين إيقاف تشغيل جمع البيانات حول سجل موقعهم ونشاطهم على الإنترنت ولكن الخاصية الموجوده حاليا تعمل على إيقاف التشغيل وهذا ما يؤثر سلباً على أداء برامج جوجل من خدمتك بشكل صحيح، فإذا قمت بإلغاء جمع بيانات الموقع على سبيل المثال لن يستطيع جوجل اقتراح اماكن لك لزيارتها أو عرض إعلانات مناسبة لموقعك أو اختياراتك التى قمت بالبحث عنها وغيرها من المساعدات التى يقدمها لك جوجل باستخدام جمع هذه البيانات .


الخاصية الجديدة ، ستطلُب من المستخدمين اختيار مهلة زمنية يريدون الاحتفاظ بها لبيانات نشاطهم ، إما ثلاثة أو 18 شهرًا - وسيتم حذف أي بيانات أقدم من ذلك تلقائيًا بشكل مستمر، كما أكدت شركة  Google أن الأداة سيتم طرحها قريبا في خلال الأسابيع القادمة.


يأتي ذلك تزامناً مع تعرض مواقع ووسائل التواصل الإجتماعي وكذلك شركات الإنترنت لكثير من الضغوط في العام الماضي لمنح المستخدمين مزيداً من الحرية ومزيداً من التحكم في بياناتهم الخاصة، ويجب وضع ضوابط وتحسينات الخصوصية الخاصة بهم.




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة